منتخب بلجيكا يفوز على رومانيا بثنائية في يورو 2024

فاز منتخب بلجيكا في مباراته الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، حيث تغلب على منتخب رومانيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب راين إينرجي ستاديون. سجل يوري تيليمانس هدف التقدم لبلجيكا في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من روميلو لوكاكو. وأضاف كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 79 بتمريرة طويلة من الحارس.

بهذا الفوز، استعاد منتخب بلجيكا توازنه بعد الهزيمة الأولى أمام سلوفاكيا في المباراة الافتتاحية. وبعد نهاية الجولة الثانية، يتساوى كل منتخب في المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، وهم رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

تألقت بلجيكا في المباراة ونجحت في تسجيل هدفين، وكانت تشكيلة الفريق تتألف من حراسة المرمى كاستيلاس، والدفاع كاستن، فيرتونخين، فايس، ثياتي، والوسط أونانا، تيليمانس، دي بروين، والهجوم لوكيباكيو، دوكو، لوكاكو.

منتخب بلجيكا يسعى لتحقيق نجاح في البطولة والوصول إلى مراحل متقدمة. في البطولة الأوروبية السابقة، وصل بلجيكا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 1980، ولكنه خسر أمام ألمانيا. ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن المنتخب من تحقيق إنجاز كبير في البطولة، حيث وصل إلى دور الثمانية فقط في النسختين الأخيرتين.

منتخب رومانيا أيضًا يمتلك لاعبين مميزين في صفوفه، مثل المدافع دراجوسين والجناح دينيس مان. وقد لعب يانيس حاجي، نجل الأسطورة جورجي حاجي، أيضًا في المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى