تحذير عاجل للمواطنين.. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

تحذير عاجل للمواطنين.. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وأشارت الأرصاد الجوية إلى أستمرار الإرتفاع فى معدلات درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وخاصة على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال البلاد.

حالة الطقس الأحد 23 يونيو 2024

وفيما يخص طقس الأحد الموافق 23 يونيو، من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بينما يكون حار على مناطق السواحل الشمالية، فى حين يسود طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء خلال ساعات الليل، معتدل على المناطق الشمالية الساحلية.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالأرصاد الجوية، إلى أستمرار أرتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، على كافة أنحاء الجمهورية وخاصة على المناطق الشمالية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمى، والذى يصاحبه كتل هوائية حارة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها خلال منتصف الإسبوع الجارى، لتصل إلى 40 درجة على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

ونوهت الأرصاد الجوية إلى ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة وفترة الظهيرة، لتجنب درجات الحرارة المرتفعة، مع ضرورة شرب كميات كافية من السوائل وأرتداء غطاء الرأس، فى حالة الخروج من المنزل.

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 23 يونيو

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة فى مصر الأحد، القاهرة العظمى 39 والصغرى 27 درجة، السواحل الشمالية العظمى 33 والصغرى 24، الوجه البحرى العظمى 39 والصغرى 27 درجة، جنوب سيناء العظمى 42 والصغرى 31، شمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، جنوب الصعيد العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.

تحذير عاجل للمواطنين.. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى