هاميلتون الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 الإسباني

برشلونة (د ب أ)

سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، المقرر إقامته غداً الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل هاميلتون، الذي فاز بالسباق ست مرات سابقة، أسرع زمن للفة حيث سجل زمنا بلغ دقيقة و13 ثانية و264 جزءا من الثانية، في مضمار كتالونيا البالغ طوله 4657 كيلومترا.

وجاء الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثاني بفارق 022ر0 ثانية، فيما جاء البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، في المركز الثالث بفارق 055ر0 ثانية.

وجاء الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب ومتصدر فئة السائقين هذا الموسم، في المركز الخامس خلف بيير جاسلي، سائق ألبين، علما بانه اشتكى من قلة الثبات.

وكان نوريس سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من اليوم متوفقا على فيرستابن وساينز.

وفاز فيرستابن بآخر سباقين أقيما في برشلونة، حيث احتفل بأول سباق يتوج به في عام 2016، علما بأنه حتى الآن حقق الفوز في 60 سباق.

ولكن فريقه ريد بول ليس مهيمنا مثلما كان الحال في 2022 و2023، حيث حقق نوريس وساينز وتشارلز لوكير انتصارات هذا الموسم.

وعاد فيرستابن لطريق الانتصارات قبل أسبوعين في كندا، ويريد أن يتبعه بفوز جديد في برشلونة. ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 56 نقطة أمام لوكلير.

وجاء زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثالث عشر في التجربة الحرة الثانية، وسيضطر للامتثال لعقوبة التراجع ثلاثة مراكز في السباق الذي يقام بعد غد الاحد.

في الوقت نفسه، استمتع هاميلتون بلحظة بهجة نادرة على المضمار الذي فاز به خمس مرات متتالية في الفترة من 2017 إلى 2021، ليعادل رقم الانتصارات التاريخي على المضمار الذي حققه مايكل شوماخر، ولكل منهما ست انتصارات.

يذكر أن هاميلتون وشوماخر يتقاسمان الرقم القياسي كأكثر سائقين توجا بلقب العالم.

ولم يحقق هاميلتون أي انتصار منذ عام 2021 وكانت أفضل نتائجه هي احتلال المركز الثاني في سباق المسافات القصيرة في الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى