ما هي توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية؟ المركز الوطني للأرصاد يوضح

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن توقعات حالة الطقس اليوم. حيث صرح بأن بعض المناطق ستشهد طقس حار إلى شديد الحرارة، مع استمرار حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة. كما أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية على بعض المناطق. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على توقعات طقس اليوم بشكل مفصّل. كما سنتعرف على حركة الرياح السطحية والأمواج في منطقة البحر الأحمر والخليج العربي.

توقعات حالة الطقس اليوم بالسعودية

صرح المركز الوطني للأرصاد بالسعودية بأن طقس اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 سيكون حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، الرياض، القصيم، الشرقية وتمتد إلى الحدود الشمالية خاصةً الأجزاء الشرقية منها. كما تستمر حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من هذه المناطق وأجزاء من منطقة نجران.

كما أشار المركز إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة بحركة الرياح النشطة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الباحة، جازان، عسير ومكة المكرمة.

حركة الرياح والأمواج على البحر الأحمر

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح بمنطقة البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 40 كم/ الساعة على الجزء الأوسط. مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

كما أشار إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وقد يصل إلى مترين على الجزء الأوسط، مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي. كما ستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج وقد يصل إلى مائج على الجزء الأوسط. مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حركة الرياح والأمواج على الخليج العربي

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح بمنطقة الخليج العربي ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 30 كم/ الساعة على الجزء الأوسط والشمالي. كذلك رياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 25 كم/ الساعة على الجزء الجنوبي. كما أشار  المركز إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. كما ستكون حالة البحر خفيف الموج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى