ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مسجد قباء وجبل أحد ضمن البرنامج الثقافي

اليوم، زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والذين يبلغ عددهم 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة حول العالم، مواقع تاريخية في المدينة المنورة. تضمنت الزيارة موقع معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد، بالإضافة إلى مسجد قباء. هذه الجولة الثقافية كانت جزءًا من البرنامج الثقافي الذي أعدته وزارة الشؤون الإسلامية لتعريف الضيوف بالتاريخ الإسلامي الغني للمدينة المنورة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مسجد قباء وجبل أحد

ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مسجد قباء

ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة بدأوا زياراتهم بجبل الرماة ومقبرة الشهداء من الصحابة، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن معركة أحد التي وقعت بين المسلمين والمشركين في السنة الثالثة من الهجرة، وتعرفوا على موقع المعركة. بعد ذلك، صعد الضيوف إلى جبل الرماة لاستكمال الجولة.

ثم توجه الضيوف إلى مسجد قباء في المدينة المنورة، حيث أدوا صلاة ركعتين تأسياً بالنبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-. كما قاموا بجولة للاطلاع على مرافق المسجد والتوسعات الجديدة المحيطة به، وتعرفوا على مكانة مسجد قباء في التاريخ الإسلامي وأهميته الدينية والتاريخية.

فعاليات زيارة ضيوف الرحمن

أعرب الضيوف عن إعجابهم الكبير بالتنوع في فعاليات برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة. أكدوا أنهم استفادوا كثيرًا من خلال الوقوف الفعلي على الأماكن التاريخية الهامة، التي تمثل نقاط تحول في تاريخ الإسلام، مثل مقبرة شهداء أحد وجبل الرماة، ومسجد قباء وأشادوا بالعبر والعظات التي استفادوا منها خلال زيارتهم لهذه المعالم.

كما عبر عدد من الضيوف عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، على الخدمات الممتازة التي تمتعوا بها خلال برنامج الاستضافة، والتي سهلت لهم زيارة المعالم التاريخية الإسلامية والاستفادة منها. وأبدوا تقديرهم لعناية المملكة بالإسلام والمسلمين، وختم الضيوف بتقديم الشكر الجزيل لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على جهوده الكبيرة في خدمة ضيوف البرنامج وتنظيم مثل هذه البرامج والزيارات التثقيفية لأبرز المعالم التاريخية، مع تمنياتهم بأن يجزيهم الله خير الجزاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى