تنبية هام من هيئة الزكاة والضريبة بشأن تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الشركات في قطاع الأعمال، التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، على تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو الماضي، وأكدت الهيئة ضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في موعد أقصاه 30 يونيو الجاري، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

إقرارات ضريبة القيمة المضافة

ضريبة القيمة المضافة هي من الأنظمة الضريبية الفعّالة في المملكة، وتُعتبر ضريبة غير مباشرة تُفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها بواسطة المنشآت، مع وجود بعض الاستثناءات، ودعت الهيئة الشركات إلى الإسراع في تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بالهيئة أو باستخدام تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية (ZATCA). وشددت على أهمية الالتزام بهذا الإجراء لتجنب فرض غرامات التأخير التي تتراوح بين 5% و25% من قيمة الضريبة الواجب الإقرار بها، بناءً على مدة التأخير.

التواصل مع الهيئة

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال، الذين يرغبون في الحصول على معلومات إضافية بشأن ضريبة القيمة المضافة، إلى التواصل معها عبر عدة قنوات. يمكن الاتصال بالرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا. كما يمكنهم التواصل عبر حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة X (@Zatca_Care)، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية على الموقع الإلكتروني للهيئة (zatca.gov.sa).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى