لعبة الواقع الافتراضي Gorilla Tag تحقق نجاحًا باهرًا!

خالفت لعبة Gorilla Tag للواقع الافتراضي التوقعات السلبية التي تحيط بعالم الواقع الافتراضي، وحققت نجاحًا تجاريًا مذهلاً تجاوز كل التوقعات.

فقد أعلن استوديو Another Axiom مؤخرًا أن اللعبة اجتازت حاجز 10 مليون لاعب على منصات الواقع الافتراضي المختلفة، وحققت إيرادات بقيمة 100 مليون دولار.

يأتي هذا النجاح المفاجئ في الوقت الذي تشهد فيه صناعة الألعاب تسريحات كبيرة وتراجعًا عامًا، ما يثير التساؤلات حول مستقبل الواقع الافتراضي ويضع علامة استفهام على جدوى الاستثمار فيه.

لكن يبدو أن لعبة Gorilla Tag تمكنت من رسم صورة مختلفة تمامًا، بحسب تصريحات ديفيد يي، مدير العمليات في استوديو Another Axiom، الذي أكد خلال مقابلة أن نجاح اللعبة يثبت الإمكانات الهائلة التي يخبئها عالم الواقع الافتراضي.

بدأت قصة Gorilla Tag كمشروع لمطور واحد هو كيريستيل سميث، الذي كان نجمًا سابقًا في مجتمع لعبة الواقع الافتراضي Echo VR.

بعد إغلاق لعبة Echo VR من قبل مطوريها، شرع سميث بتطوير Gorilla Tag في وقت فراغه، وتم إطلاقها لأول مرة في فبراير 2021 على منصة App Lab، ثم تلتها إصدارات على متجر Meta Quest و Steam.

وعلى عكس المتوقع، لم تعتمد اللعبة على رسومات مذهلة، بل ركزت على أسلوب لعب اجتماعي مميز.

يتحكم اللاعب في شخصية غوريلا لا تملك أرجل، وتجري مهمته في الركض ومطاردة لاعبين آخرين عبر بيئة غابة افتراضية باستخدام ذراعيه فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى