زيارة بوتين لكوريا الشمالية لتوقيع “وثيقة ثورية” للدفاع المتبادل بين الدولتين

وصل الرئيس الروسي بوتين لكوريا الشمالية، في زيارة تستغرق يومين حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يذكر أن برنامج زيارة بوتين إلى كوريا الديمقراطية مكثف، انعقد الجزء الرئيسي منه يوم الأربعاء 19 يونيو، ومن المقرر أن تتم المباحثات على مستويات وبأشكال مختلفة، بما في ذلك في شكل موسع، وكذلك اتصالات غير رسمية بين القادة، ويتضمن برنامج الزيارة أيضا حفلا موسيقيا على شرف زيارة بوتين، وحفل استقبال رسمي.

زيارة بوتين لكوريا الشمالية

زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كانت في يومي (18 و19 يونيو، إلى كوريا الشمالية هدفها تعزيز العلاقات الثنائية التي أعيد تنشيطها مؤخراً، وفي الوقت نفسه تزيد المخاوف من حجم المساعدات العسكرية الروسية لبيونغ يانغ، وكانت الزيارة الأولى في 2000، رداً للزيارة التي قام بها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى روسيا في سبتمبر 2023، وقال بوتين إن روسيا وكوريا الشمالية ستساعدان بعضهما البعض في حالة تعرضهما لهجوم، وذلك بعد توقيع شراكة “ناجحة” مع كيم.

بوتين وكيم يوقعان “وثيقة ثورية”

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتفاق بشأن الدفاع المتبادل الأربعاء مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي أكد “دعمه الكامل” لموسكو في حربها على أوكرانيا. وأكد الرئيس الروسي بأنها “وثيقة ثورية” تنص على شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين بما في ذلك “المساعدة المتبادلة” في حال تعرض أي من البلدين “للعدوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى