آبل توقف خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقًا” وتُخطط لإطلاق حلول مالية جديدة

أعلنت شركة آبل عن إيقاف خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقًا” أو (Apple Pay Later) التي أطلقتها قبل أكثر من عام.

وتُعتبر هذه الخدمة إحدى وسائل الدفع بالتقسيط التي قدمتها آبل لأول مرة خلال مؤتمرها العالمي للمطورين في 2022، وتم إطلاقها رسميًا في مارس 2023. ولكن الشركة قررت التوقف عن تقديم هذه الخدمة بدءًا من اليوم.

في بيان صحفي لموقع 9to5Mac، أكدت آبل أنها ستوقف خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقًا” بشكل فوري، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الخدمة عند استخدامهم آبل باي لشراء المنتجات.

ومع ذلك، سيظل المستخدمون الذين لديهم قروض حالية عبر “Apple Pay Later” قادرين على إدارة وسداد تلك القروض من خلال تطبيق المحفظة.

تعتزم آبل، بدءًا من أواخر هذا العام، تقديم خيارات دفع جديدة تتيح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الحصول على قروض بالتقسيط من خلال بطاقات الائتمان والخصم، بالإضافة إلى تقديم هذه الخدمة عبر شركاء ماليين آخرين عند الدفع باستخدام آبل باي.

ومن خلال هذه الخطة، تهدف آبل إلى توفير خيارات دفع مرنة وآمنة للمستخدمين في المزيد من البلدان بالتعاون مع البنوك وشركات التمويل المرتبطة بخدمة آبل باي.

وأوضحت آبل أن السبب وراء إيقاف الخدمة هو خططها لإطلاق ميزات جديدة في تطبيق المحفظة خلال الخريف المقبل، تدعم القروض بالتقسيط المقدمة من جهات خارجية عبر بطاقات الائتمان والخصم.

وستكون هذه الميزات متاحة لأي بنك أو مُصدر بطاقات معتمد من آبل باي للتكامل في الأسواق المدعومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى