هدف زيزو يثير الجدل.. بيان ناري من الزمالك والأهلي يتضامن ورد ساخر من الجبلاية .. القصة بأبعادها

شهدت مباراة الزمالك والمصري التي جرت مساء أمس الإثنين في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز أحداثا مؤسفة.
وتلقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خسارة امام نظيره فريق المصري بهدفين مقابل هدف.

واعترض نادي الزمالك على الأخطاء التحكيمية الصادرة من جانب الدولي أحمد الغندور حكم لقاء المصري البورسعيدي عبر بيان ناري.

فيما تضامن النادي الأهلي مع بيان غريمه التقليدي نادي الزمالك بينما سخر اتحاد الكرة من بيان القلعة البيضاء.

موقع وان ثري يستعرض قصة تداعيات أزمة مباراة الزمالك والمصري وموقف الجبلاية .

بيان ناري

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا ، بسبب التجاوزات التحكيمية.
وجاء البيان كالتالي:
يؤكد نادي الزمالك انطلاقاً من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكره القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها .

لذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك و المصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، و التي تأتي في ظل فشل و ترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب و تنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كروياً في العالم ، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها و تتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكره القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.
ومن ثم فإن مجلس إدارة النادي التزاماً بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة ما يلي:

أولاً … نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد ، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.
ثانيا …أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا…انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.
رابعا …أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.
ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها و أن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فوراً إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها و اتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

أول رد فعل من النادي الأهلي

كشفت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي عن تضامن القلعة الحمراء مع بيان نادي الزمالك حول المنظومة الرياضية.
لفت إلي ان النادي الأهلي حدد ثلاث مطالب جاءت على النحو التالي:
1 – النادي الأهلي متمسك جدا بموعد مباراة القمة مع الزمالك يوم 25 يونيو

2 – النادي الأهلي لن يقبل بإدارة المباراة إلا من طاقم حكام أجنبي

3 – النادي الأهلي متفق مع نادي الزمالك في فشل المنظومة التي تدير الكرة المصرية من قدرتها على القيام بواجبها وهو ما عبر عنه النادي الأهلي في أوقات وبيانات كثيرة كان يفسرها البعض وقتها أنها مجرد اعتراضات للضغط والابتزاز ولكن الحقيقة أنها كانت جرس إنذار على أن السفينة تسير في اتجاه خاطئ جدا

رد اتحاد الكرة

أعرب حلمي مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن دهشته من بيان مجلس إدارة نادي الزمالك الذي هاجم فيه منظومة الكرة في مصر وعلى رأسها اتحاد الكرة.

وقال مشهور في تصريحات صحفية إن الزمالك يحاول إلهاء جمهوره بنغمة المظلومية”.

وأضاف أن لجنة الحكام هى التى اختارت الحكم أحمد الغندور لإدارة اللقاء، فهو حكم دولي منذ 8 سنوات.

ولفت إلى أن مسئولي اتحاد الكرة يحترمون بشدة الزمالك ومسئوليه، ولكن نقطة نظام، فالكل يعرف أن الزمالك أداؤه متراجع بقوة منذ فترة طويلة، وبالأخص منذ تتويجه بالكونفدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى