تفاصيل توريط رجل أعمال كبير في تزوير محررات رسمية وتحقيقات عاجلة بالواقعة

تزوير محررات رسمية جهات التحقيق في مصر فتحت تحقيقات واسعة النطاق في واقعة اتهام رجل الأعمال المعروف محمد هاني العسال بتزوير محررات رسمية منسوبة إلى مكاتب توثيق حكومية.

تفاصيل توريط رجل أعمال كبير في تزوير محررات رسمية

خلال التحقيقات، كشفت الجهات المعنية في مصر أن المتهم الأول في القضية هو رجل الأعمال المعروف محمد هاني العسال، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية وعضو مجلس إدارة منتدب لمجموعة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار. الثاني هو محمد ع. أ.، وهو طالب في كلية التجارة بالمعهد العالي للنظم والمعلومات بالتجمع الأول، والثالث هو نور ح. ع.، صاحب مصنع ملابس.

تزوير المحررات الرسمية
تزوير المحررات الرسمية

ووفقًا للتحقيقات قدم محمد هاني العسال البيانات اللازمة للمتهم الثاني، الذي قام بتدوينها على النموذج المعد لذلك، ثم قام الأول بتوقيعها وبصمته، وفقًا لمحررات صحيحة. تم استعمال خاتمي شعار الجمهورية من مكاتب توثيق في عين شمس والمرج ثاني من قبل المتهمين الأول والثاني، واستخدماها في المحررات المزورة التي تم اتهامهم بها.

تزوير محررات رسميةتزوير محررات رسمية
تزوير محررات رسمية

وفي سياق ذي صلة ادعى محمد هاني العسال أن تلك المحررات هي صحيحة، وأرسلها إلى محامٍ يمثل مجموعة شركات مصر إيطاليا، بهدف الحصول على حقوق الملكية والسيطرة على المجموع، وبناءً على ما توضحته التحقيقات، كان المتهم الأول، محمد هاني العسال، عالمًا بتزوير المحررات، حيث قام بإرسال المحررات المزورة إلى محامي يمثل مجموعة شركات مصر إيطاليا مدعيًا صحتها، وذلك بهدف الاستيلاء على المجموعة.

تفاصيل توريط رجل أعمال كبير في تزوير محررات رسميةتفاصيل توريط رجل أعمال كبير في تزوير محررات رسمية

التحقيقات تظهر أن هذه الواقعة تعد جزءًا من تزايد حالات التلاعب والتزوير في المحررات الرسمية، مما يعزز دور السلطات في تشديد الرقابة وتطبيق العقوبات على المتورطين في مثل هذه الأعمال غير المشروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى