الهند تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين إلى 75 قتيلا ومصابا

الهند تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين إلى 75 قتيلا ومصابا

قالت السلطات الهندية بأن عدد ضحايا حادث تصادم قطارين في ولاية البنغال الغربي، قد ارتفع ليصل إلى نحو 15 قتيل و60 مصاب، وهذا بعد الحادث المروع الذي وقع صباح اليوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2024.

حادث مروع في الهند

كشفت شبكة إنديا تي في” الهندية بأن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع بشكل كبير، وذلك في ظل وجود عمليات إنقاذ مستمرة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت التقارير بأن وكالات البحث والإنقاذ لا زالت تعمل في مكان الحادث من أجل رفع حطام القطارين وإنقاذ باقي الركاب العالقين.

وفي أول تعليق رسمي حول الحادث، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن تعازيه لأسر الضحايا، وقال بأن حكومته ستقدم تعويضات مالية لهم.

وهذا في الوقت الذي قالت فيه رئيسة البلاد دروباي مورمو بأنها ترغب في تقديم التعازي لأسر الضحايا وتؤكد على أمنياتها بالشفاء العاجل لكل المصابين وأن تنجح الجهود المبذولة الآن من أجل إنقاذ المزيد من الركاب في أسرع وقت ممكن.

قرارات حكومة الهند لإنقاذ الركاب

كانت وزارة النقل الهندية قد أعلنت قد فتحت تحقيق موسع في حادث تصادم قطار ركاب مع قطار بضائع وذلك في ولاية البنغال الغربي، وهذا في الوقت الذي أعلنت فيه رئيسة وزراء الولاية ماماتا بانيرجي، عن نشر فرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية وكذلك فرق التعامل مع الكوارث في موقع التصادم على الفور من أجل تقديم كل المساعدات الممكنة للمصابين والضحايا.

وكانت بعض الصور التي نشرت من موقع الحادث، قد أظهرت حطام عربات القطارين مقلوبة على جانبها وإحداها ترتفع في الهواء وتتوازن بشكل غير مستقر على عربة أخرى.

الجدير بالذكر بأن العام الماضي كان قد شهد مصرع أكثر من 280 شخصا في شرق الهند، وذلك بعد حادث قطار مروع، في واحدة وصفت بانها أعنف حوادث السكك الحديدية في البلاد منذ عقود.

الهند تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين إلى 75 قتيلا ومصابا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى