لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى.. ظاهرة غريبة منشرة أم اعتقاد خاطئ؟

لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى.. ظاهرة غريبة منشرة أم اعتقاد خاطئ؟

يلاحظ بعض الأشخاص اختفاء القطط من الشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وربما لا يظهر هم آثر عند المذابح وكذلك محال الجزارة وأماكن الذبح بشكل عام، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن مدى صحة مثل هذه الأمور، وهل بالفعل ما يتم ملاحظته صحيح أم أنها مجرد تهيؤات لا أساس لها من الصحة.

هل تختفي القطط في أول أيام عيد الأضحى؟

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عادل عباس وكيل وزارة الطب البيطري سابقاً، بأن ربما التفسير العلمي لحدوث هذا الأمر، هوإن القطط كائن رقيق وحساس ويستشعر رائحة الدماء المخيفة، لذا يلجأون للهروب والاختفاء بدافع الخوف والرهبة في هذه الفترة.

وأكمل “عباس” تصريحاته قائلًا:

“أن المجازر والسلخانات هي المكان الأمثل لذبح الأضاحي، لأن مناظر الدم والنحر في الشوارع مؤذية للإنسان والبيئة والأضاحي نفسها والحيوانات الأخرى كالقطط، ويجب مراعاة مشاعر الحيوان وعدم استفزازه وتخويه سواء عن عمد أو عن دون قصد”.

وفي سياق منفصل، قال الشيخ حسام الدين محمد، المفتش بوزارة الأوقاف، بأن السنة النبوية أو تفسير القرآن الكريم لم يرد فيها أي تفسير لمثل هذه الرواية، مشددًا على كون ما يثأر في هذا الأمر ما هو إلا حكايات وأساطير خرافية لا أساس لها من الواقع ولا تمت الحقيقة بصلة.

وكانت بعض التقارير قد نشرت إجابات فسر خلالها بعض العلماء عن سبب اختفاء القطط في ليلة عيد الأضحى، هو خوفها من الدماء ومن رائحتها ولذلك تفضل بأن تختفي في هذه الفترة.

لماذا تختفي القطط في يوم عيد الأضحى.. ظاهرة غريبة منشرة أم اعتقاد خاطئ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى