يوجين كاسبرسكي يكشف عن تفاصيل غير متوقعة حول المناعة الرقمية

في مقابلة حصرية مع البوابة العربية للأخبار التقنية، كشف الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي Eugene Kaspersky عن معلومات ذهبية حول مشهد المناعة الرقمية والأمن السيبراني ومستقبله. وتحدث بتفصيل عن نظام التشغيل الجديد KasperskyOS لأول مرة في العالم.

تطوير نظام تشغيل آمن جديد جاء نتيجة تعقيد وتطور مشهد التهديدات السيبرانية كل عام، حيث أصبح مجرمو الإنترنت أكثر تقدمًا في مهاراتهم وتصميمهم ودوافعهم. هذا يستدعي الحاجة لإيجاد طرق جديدة لتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات.

استجابة لهذه التحديات، تم تطوير مفهوم “المناعة الرقمية” كحلاً أساسيًا لتأمين حلول تكنولوجيا المعلومات. وتم تطوير نظام التشغيل المناعي الرقمي KasperskyOS من البداية، حيث يعتمد على تقسيم المكونات إلى وحدات مستقلة لضمان عدم تأثير المجرمين بشكل ضار على سلوك النظام.

KasperskyOS يستطيع حماية مكونات البنية التحتية الحيوية مثل محطات الطاقة وأنظمة النقل ومنشآت النفط والغاز، وغيرها. كما يعتمد على بنية دقيقة للنواة (microkernel) لزيادة مستويات الأمان وضمان تنفيذ التعليمات البرمجية المعتمدة فقط على النظام. وتتفاعل مكونات KasperskyOS من خلال microkernel بشكل آمن، حيث يتحقق النظام من كل التفاعلات ويتخذ قرارات أمنية لضمان سلامة النظام.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر KasperskyOS منتجات مثل Kaspersky IoT Security Gateway التي تحمي بنية تحتية حيوية بالإضافة إلى Kaspersky Secure Remote Workspace الذي يحمي بنية تحتية للعميل بالكامل دون الحاجة لحماية كل جهاز على حدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى