وزيرة التعاون الدولى تستقبل سفيرة رومانيا الجديدة

استقبلت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، السفيرة أوليفيا توديران، سفيرة رومانيا الجديدة في القاهرة، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك والعمل المشترك في المجالات المختلفة.

 

وقد رحبت وزيرة التعاون الدولي بالسفيرة الرومانية، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ورومانيا التي تمتد لأكثر من مائة عام.

 

تم خلال اللقاء التحضير للاجتماعات القادمة للجنة المشتركة المصرية الرومانية التي ستعقد نهاية شهر أبريل، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

 

ومن المقرر أن تركز هذه الاجتماعات على مجالات محددة تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ورومانيا في مجالات مثل التجارة، الاستثمار، الطاقة، الزراعة، الصحة، التعليم، والسياحة.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أهمية عقد منتدى لرجال الأعمال من مصر ورومانيا لاستكشاف فرص الاستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات في البلدين، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الرومانية إلى مصر.

 

وتدير وزارة التعاون الدولي 68 لجنة بين مصر ودول مختلفة حول العالم، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى