هاكثون تكنولوجيا الأزياء ينطلق في جدة بمشاركة 70 متسابقة

أُقيم في مدينة جدة حدث مميز في صناعة الموضة، حيث نظم هاكاثون الأزياء الذي شارك فيه 70 مبدعًا للعمل على تحويل صناعة الموضة وتقديم أفكار وحلول مبتكرة على مدى ثلاثة أيام.

افتتح مدير عام التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة، الأستاذ مرعي بن سعد القرني، فعاليات “هاكاثون تكنولوجيا الأزياء” صباح يوم الاثنين الموافق 29 أبريل.

وأشارت عميدة الكلية التقنية للبنات في جدة، الدكتورة عفراء اللياتي، إلى أن عدد المشاركات بلغ حوالي 70 مشاركة، حيث تنوعت الأفكار المبتكرة للمشاركات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء، بما في ذلك مسار الاستدامة الذي شاركت فيه 6 فرق بعدة مشاريع إبداعية مثل تطبيق خزانة الملابس الذكية وتصميم موقع إلكتروني للاستفادة من فائض الأقمشة.

وشاركت 6 فرق أخرى في مسار الحلول التقنية بمشاريع مبتكرة مثل تصميم تطبيق مساعد لصيانة مكائن الخياطة وإنشاء مصنع سحابي للخياطين. كما شاركت 6 فرق أخرى في مسار الملابس التقليدية بمشاريع تقنية وغير تقنية.

أوضحت عميدة الكلية التقنية أن هاكاثون تكنولوجيا الأزياء تحظى برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، وبإشراف الإدارة العامة للأنشطة ودعم صندوق المتدربين الرئيسي. وسيتم الإعلان عن نتائج المتسابقين خلال حفل ختامي يوم الأربعاء المقبل.

لا تفوتوا متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى