نانسي عجرم واليسا في امتحانات جامعية في مصر، فما القصة؟

تردد اسم نانسي عجرم واليسا في امتحانات جامعية في مصر، وسط دهشة رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين حاولوا معرفة حقيقة القصة. كما تردد اسم نانسي في الآونة الأخيرة حول ما إذا تقصدت تجاهل عارضة الأزياء ماهلاغا جابري!

أثار قرار أستاذة بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، الإستعانة بمقتطفات من أغنيتين لنانسي وإليسا، ضمن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادة علم النفس حالة من الجدل.

أثارت واقعة غريبة وفريدة من نوعها، في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تضمنت امتحانات مادة علم النفس في الكلية كلمات أغاني لإليسا ونانسي.

حيث استخدمت المُحاضرة أجزاء من الأغنيتين “حبك سفاح” و”حالة حب” بهدف تطبيق نظريات علم النفس حول الكلمات، واستعانت بأغنية “حبك سفاح ” لنانسي حول نظرية “الاحتياجات”، بينما استخدمت أغنية “حالة حب” لإليسا حول نظرية “السند” لفرويد.

وجاءت الأسئلة بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل على الشكل التالي: 

اعتبر الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، أستاذ علم النفس بالكلية، أن استعانة أستاذة مادة علم النفس بأغاني نانسي عجرم وإليسا خلال امتحان نصف العام، أمر طبيعي، خاصة وأن علم النفس ذاته يستهدف ربط الدراسة بالواقع وإيجاد نوع من الترابط بين ما يتم دراسته من علوم والحياة المعيشية والواقع الذي نعيشه.

وأضاف خميس، أن مثل هذه الأسئلة، لا تعبر عن شيء غامض أو غير مفهوم مثلًا وإنما لربط الدراسة بالواقع الحياتي للإنسان.

وأشار إلى أنه طلب من أستاذة المادة إعداد رد رسمي لتوضيح رؤيتها فيما يتعلق بهذا الأمر لمناقشتها والتعرف على الدافع وراء وضع الأسئلة بهذا الشكل. ختامًا، ما رأيك بأغنية اليسا المؤثرة والتي كانت مخصصة للأميرة إيمان؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى