ميتا تولد صورًا بالذكاء الاصطناعي غير دقيقة

مولد الصور بالذكاء الاصطناعي يواجه تحديات في فهم مفهوم الأعراق المختلطة، حيث يواجه صعوبة في إنتاج صور واقعية لأزواج مختلطين من الأعراق.

 

المشكلة تكمن في عدم قدرة مولد الصور الذكاء الاصطناعي على توليد صور دقيقة لمطالبات بسيطة، ويظهر تحيزًا نحو توليد صور لأشخاص من نفس العرق، حتى عندما يُطلب خلاف ذلك.

 

فشل مولد الصور في تقديم صور دقيقة لمطالبات سهلة، حيث وُلِدَت صور غير دقيقة لزوج من أعراق مختلفة، حتى بعد تعديل المطالبات عدة مرات.

 

تظهر هذه المشكلة تحديًا جديدًا بالنسبة لمولد الصور بالذكاء الاصطناعي، وتختلف عن المشكلة التي واجهها مولد الصور بالذكاء الاصطناعي من جوجل في وقت سابق.

 

على الرغم من أن مولد الصور بالذكاء الاصطناعي يُعزز التحيزات بشأن لون البشرة ويظهر صورًا نمطية، إلا أنه يفشل في تمثيل التنوع الثقافي والعرقي بشكل دقيق.

 

من المهم أن يُلاحظ أن مولد الصور بالذكاء الاصطناعي يعتمد على البيانات التي يتم تدريبه عليها، وقد يعكس تحيزات المبدعين والمدربين، وهذه الحقيقة تُشير إلى ضرورة التوعية بأهمية تجنب التحيز في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

حتى الآن، لم تقدم ميتا أي تفسير حول صور الذكاء الاصطناعي غير الدقيقة، وتُصر على أن أدوات الذكاء الاصطناعي قد ترتكب أخطاء خلال المرحلة التجريبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى