موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وخطوات الحجز

تستعد وزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 من خلال الإعلان رقم 18. ومن المقرر أن يبدأ حجز هذه الوحدات خلال الأيام القليلة القادمة من شهر أبريل 2024، وسيتم الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بالحجز والشروط المطلوبة.

وزارة الإسكان تعلن عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 ضمن برنامج مسكن في عدة مدن جديدة مثل مدينة رشيد، وغرب أسيوط، والمنصورة الجديدة. وتحددت شروط حجز هذه الوحدات بأن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يقل عمره عن 21 عامًا، ويجب أن يتوافر لديه الأهلية للتصرف والتعاقد.

أسعار الوحدات السكنية ستكون مناسبة لمتوسطي الدخل، مع توفير خيارات للسداد على مدى 5 إلى 7 سنوات، ويصل مقدم الحجز إلى 25 ألف جنيه. كما تتضمن مواصفات هذه الوحدات تشطيب كامل ومساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بالإعلان رقم 18، يجب على المتقدم أن يكون مصري الجنسية بين 21 و50 عامًا، وألا يتجاوز دخله الشهري 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للمتزوج. كما يجب سداد مبلغ مقدم الحجز وعدم تخصيص أي وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية من قبل.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي تشمل إيصالات مرافق، شهادات دخل، قيود عائلية، شهادات زواج، صور شهادات ميلاد الأبناء، عقود إيجار، وصور الرقم القومي للزوج والزوجة.

وأخيرًا، لحجز الوحدات يجب اتباع خطوات محددة مثل التسجيل على موقع الصندوق الاجتماعي، إدخال البيانات الشخصية، اختيار المحافظة المرغوبة، رفع الأوراق المطلوبة، والتأكد من استقبال رسالة بقبول الأوراق لإتمام العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى