مهرجان ولي عهد دبي للقدرة.. انطلاق سباق الإسطبلات الخاصة الأربعاء

يقام غداً الأربعاء، سباق ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كيلومتر، ثاني سباقات مهرجان سموه للقدرة للموسم الحالي، والمقام في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم.

ينظم المهرجان نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، كأحد أبرز فعاليات القدرة بروزنامة الموسم الحالي.

وينقسم السباق إلى 4 مراحل، الأولى باللون الأصفر ومسافتها 35 كيلومتراً، والثانية “الأحمر” لمسافة 25 كيلومتراً، والثالثة “الأزرق” لمسافة 21 كيلومتراً، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة “الأبيض” ومسافتها 20 كيلومتراً.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية المخصصة لسباق الإسطبلات الخاصة؛ ثاني سباقات المهرجان مليوناً و375 ألف درهم، موزعة بواقع 200 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و180 ألف درهم للمركز الثاني، و160 ألف درهم للثالث، و50 ألف درهم للرابع، و35 ألفاً للمركز الخامس، بينما يحصل أصحاب المراكز من السادس حتى الثلاثين على 30 ألف درهم لكل منهم.

وفاز بلقب الإسطبلات الخاصة في النسخة الماضية من المهرجان، اسطبلات “SS” عبر الفارس سعيد أحمد الشامسي الذي تمكن من إحراز اللقب على صهوة “بولي”.

يأتي هذا السباق ضمن 4 سباقات يتضمنها المهرجان الذي أنطلق اليوم الثلاثاء بسباق كأس ولي عهد دبي للقدرة للسيدات لمسافة 101 كلم، علاوة على سباق كأس اليمامة للأفراس لمسافة 119 كلم، المقرر له الخميس، على أن يختتم المهرجان بالسباق الرئيسي على لقب كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم “مفتوح” 6 يناير (كانون الثاني)، ورصدت اللجنة المنظمة للسباقات الأربعة بالمهرجان جوائز مالية تتجاوز الـ 5 ملايين درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى