مهرجان أفلام السعودية يطلق دورته العاشرة الخميس.. يعرض 76 فيلما

ينطلق مهرجان أفلام السعودية بالتعاون بين جمعية السينما ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، يوم الخميس الموافق 2 مايو، ويستمر لمدة 8 أيام في مركز “إثراء” بالظهران. يأتي المهرجان في دورته العاشرة هذا العام تحت عنوان “سينما الخيال العلمي”.

تعد هذه الدورة الجديدة استمرارًا لنجاح 10 دورات سابقة شهدت مشاركة حوالي 1444 فيلمًا وأكثر من 2000 سيناريو غير منفذ، و289 مشروعًا في سوق الإنتاج، بالإضافة إلى توزيع 155 جائزة سينمائية، مما ساهم في دعم صناعة الأفلام وتطوير السينما السعودية.

تم اختيار فيلم “أندرجراوند” للمخرج السعودي عبدالرحمن صندقجي كفيلم افتتاح الدورة العاشرة. يعتبر هذا الفيلم وثائقيًا طويلًا يسلط الضوء على المواهب الموسيقية في المملكة ويستعرض واقع الصناعة الموسيقية المحلية.

تضم فعاليات هذه الدورة عرض 76 فيلمًا، حيث يتنافس 53 فيلمًا على 36 جائزة. كما ستقام 10 ورش تدريبية تشمل ورشًا لمشاركين في سوق الإنتاج وورش تطوير السيناريو، بالإضافة إلى ندوات حول عروض الأفلام وإنتاج الأفلام الروائية في السعودية وغيرها من الموضوعات.

خلال المهرجان، ستصدر جمعية السينما “الموسوعة السعودية للسينما” التي تضم 20 كتابًا مختلفًا. ستُقام أيضًا جلسات توقيع للكتب كجزء من نشاطات المهرجان. كما يشمل المهرجان “متحف المهرجان” لعرض تاريخ المهرجان منذ تأسيسه حتى الدورة الحالية.

برامج عروض الأفلام في هذه الدورة تشمل الأفلام المنافسة والأفلام الموازية، إلى جانب برامج أخرى تتضمن سينما الخيال العلمي التي تُعتبر محور هذه الدورة. كذلك يتضمن المهرجان برنامجًا للأطفال يقدّم تجربة تفاعلية مع…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى