منى الصبان: مدرسة السينما العربية حلم تحقق على أرض الواقع

تم تنظيم ندوة تكريمية ضمن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لتكريم الدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج في المعهد العالي للسينما. قدمت الندوة الدكتورة غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون.

تم التأكيد على دور الدكتورة منى الصبان في تطوير المونتاج وإدخال الفيديو إلى المونتاج، وكذلك تأسيسها للمدرسة العربية للسينما والعمل على توثيق المراجع والمصادر الببلوغرافية المتعلقة بالسينما.

أسست الدكتورة منى الصبان أول مدرسة تكنولوجية في مجال السينما، وأكدت على أهمية تحقيق رسالتها وتعزيز التعليم السينمائي. تحدثت كاتبة السيناريو أميرة خليفة عن التحديات التي تواجه التعليم السينمائي وضرورة تحول التعليم الإلكتروني إلى تعليم مباشر لتعزيز التواصل في تعلم السينما.

أشارت الصبان إلى أهمية التعليم الإلكتروني في مجال السينما وضرورة تعلم الحرفية واللغة السينمائية. أكدت على أهمية تعليم كافة التخصصات السينمائية وأن المخرج الناجح هو من يتقن جميع هذه الجوانب. أشارت إلى أن تعلم الفن السينمائي يساهم في منع انضمام الأفراد لجماعات متطرفة.

تحدثت أمل فهمي، مدير مركز تدوين للدراسات النسوية، عن أهمية التعاون بين المدارس السينمائية والنسوية، وأشارت إلى إمكانية استفادة المدارس من بعضها بعضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى