منافسة مع 6 نجوم.. محمد صلاح يدخل صراع خاص في كأس الأمم الأفريقية

تنطلق مساء اليوم، السبت، النسخة رقم 34 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا على رأسها منتخب مصر.

وتعد هذه النسخة هي الثالثة على التوالي التي تقام بالنظام الجديد بتواجد 24 منتخبا مُقسمة إلى 6 مجموعات، بدلاً من 16 منتخبا.

وتقام مباراة الافتتاح بين منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة وغينيا بيساو، في العاشرة مساء اليوم، وتقام المباراة على ملعب “الحسن واتارا” فى أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 صراعا من نوع خاص بين أصحاب القميص رقم 10 الخاص بنجوم المنتخبات الإفريقية حيث يعتبر أبرزهم كلا من:

-يأتي على رأس نجوم الكان، وأصحاب القميص رقم 10 النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، في مشاركته الرابعة بأمم إفريقيا.

-من بين أبرز النجوم رقم 10 يتواجد السنغالي ساديو ماني، والذي قاد أسود التيرانجا للتتويج بلقب النسخة الماضية في الكاميرون، على حساب منتخب مصر.

-يتواجد أمين حارث، لاعب أولمبيك مارسليا الفرنسي، في تشكيلة منتخب المغرب، كما تشهد تشكيلة كوت ديفوار، تواجد النجم الصاعد كريم كوناتي مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي.

-في منتخب غانا، يتواجد أندريه أيو ثاني أكثر لاعبي بطولة إفريقيا مشاركة، في حضوره السابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع النجوم السوداء.

-يرتدي الجزائري سفيان فيجولي القميص رقم 10 مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وهو ذات القميص الذي يحمله فيسنت أبوبكر مع منتخب الكاميرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى