مع اقتراب صرف دعم الدفعة 74 .. إليكم خطوات استعلام أهلية حساب المواطن السعودي

اقترب موعد إيداع راتب الدفعة 74 لشهر يناير 2024، وتزامنا مع ذلك رد حساب خدمة المستفيدين على استفسارا بشأن تغيير الحد المانع لحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، وجاء ذلك تزامنا مع اقتراب موعد إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 74 لشهر يناير 2024 في حسابات المستفيدين البنكية، والحد المانع هو المبلغ الذي يحدد مدى استحقاق دعم حساب المواطن.

استعلام أهلية حساب المواطن

كما وضع برنامج حساب المواطن السعودي طريقة بسيطة تمكنك من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية، وتتمثل هذه الطريقة في الآتي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على  موقع حساب المواطن، باستخدام إسم المستخدم ورقم المرور.
  • بعد ذلك، قم بالنقر على “نتيجة الاهلية” من قائمة الاختيارات.
  • وسوف يظهر لك انك كنت مؤهل أو غير مؤهل.
  • وفي حال كنت مؤهلا للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، سيظهر أمامك  البيانات التالية “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد”.
  • واذا كنت غير مؤهل، سيظهر أمامك رسالة “غير مؤهل”، بجانب البيانات التالية: “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.

الحد المانع لحساب المواطن

وفي هذا الصدد، لم يتم احداث أي تغيير في الحد المانع لحساب المواطن، فيصل الحد المانع لـمبلغ 300 ريال سعودي تقريبا، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء  الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى