متى يوم التأسيس بالميلادي والهجري وأهم الفعاليات المقامة 1445؟ 

صدر القرار والأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين، سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، باعتبار يوم 22 من شهر فبراير ذكرى يوم التأسيس للمملكة، وهو الرد على تساءل يطرحه الكثيرون حول متى يوم التأسيس بالميلادي، والذي يشير إلى العمق الحضاري والتاريخي والثقافي المتوارث بالمملكة، والتي تم تأسيسها على يد الأمام محمد بن سعود، وأطلق عليها أسم الدولة السعودية الأولي، وذلك خلال عام 1139 هـ /1727 م.

موعد يوم التأسيس السعودي 1445

للإجابة على التساؤل متى يوم التأسيس بالميلادي،  حيث أنه وفق الإقرار الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي اعتبر فيه هذا اليوم عطلة رسمية تحتفل به المملكة، والذي يوافق بالشهر الميلادي الثلاثاء 22 من شهر فبراير، وهجرياً 12 من شهر شعبان.

ثم تقام خلاله الفعاليات المتعددة، والأناشيد الحماسية التي تثير روح الوحدة الوطنية بين أفراد الشعب، وعليه فقد أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باعتبار هذا اليوم هو إجازة رسمية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

لماذا يوم 22 من شهر فبراير؟

تأسست المملكة العربية السعودية خلال التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932، وذلك عند قيام الملك عبد العزيز آل سعود، بتوحيد الأقاليم السعودية المختلفة، باسم المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى