ليس البرونزية فقط.. 5 مكاسب للنادي الأهلي في المونديال

توج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي أقيمت منافساتها فى السعودية.

وتغلب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على نظيره فريق أوراوا الياباني بأربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بمونديال الأندية.

حصد برونزية المونديال لم يكن ضمن مكاسب النادي الأهلي الوحيدة .

موقع وان ثرى يرصد أبرز مكاسب النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بالسعودية.

الحصول على المركز الثالث للمرة الرابعة

وصل النادي الأهلي لنصف نهائي المونديال 6 مرات أعوام أولها كان في 2006 في اليابان تأهل لمواجهة انترناسيونال البرازيلي وخسر 2-1 ثم لعب على المركز الثالث امام أمريكا المكسيكي وفاز بنتيجة 2–1 وحصد الميدالية البرونزية.

وفي 2020 في قطر الأهلي تأهل لنِصف النِّهائي لمواجهةِ بايرن ميونخ الألماني، وخَسِرَ الأهلي المُباراةَ بنَتيجة 0–2.. ثم لعب على المركزِ الثَّالثِ أمام بالميراس البرازيلي وتعادَل ؛ ليذهب الفريقان إلى ركلاتِ التَّرجيح التي حَسَمَها الأهلي بنَتيجة 3–2، ليحصد تاني برونزية في تاريخه

وفي 2021 في الامارات تأهل الأهلي لنِصف النِّهائي لمواجهةِ بالميراس البرازيلي، وخَسِرَ الأهلي المُباراةَ بنتيجةِ 0–2 ..ليذهب الأهلي للَعب مُباراة تحديدِ المركزِ الثَّالثِ أمام الهلال السعودي وفاز بنتيجة 4-0 وده اكبر انتصار له في البطولة وحصد البرونزية لثالث مرة في تاريخه

وخسر النادي الأهلي أمام نظيره فريق فلومينيسي البرازيلي بهدفين نظيفين ليواجه أوراوا الياباني في المونديال الأخير ليفوز برباعية مقابل هدفين ويتوج بالبرونزية للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته.

جوائز مالية كبيرة

بفوز النادي الأهلي بالميدالية البرونزية في المونديال حصل على جائزة مالية قيمتها 2 مليون ونصف المليون دولار.

حصول إمام عاشور على رجل المباراة
ظهر إمام عاشور نجم النادي الأهلي بشكل جيد فى مونديال الأندية وسجل هدفا فى شباك اتحاد جدة السعودي فى اللقاء الذى تنتهي بثلاثية مقابل هدف.

 
كما حصل إمام عاشور على جائزة رجل المباراة أمام فريق أوراوا الياباني فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالمونديال.

إجادة أحمد نبيل كوكا فى خط الوسط

نجح أحمد نبيل كوكا في كسب الرهان وقدم مردودا قويا فى مركز خط الوسط.
وشارك كوكا فى مباراة اتحاد جدة السعودي وساهم فى فوز المارد الأحمر بثلاثة اهداف مقابل هدف فى ربع نهائي المونديال.

كما شارك كوكا فى فوز النادي الأهلي أمام أوراوا الياباني برباعية مقابل هدفين فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بمونديال الأندية.

معلول الهداف
نجح التونسي على معلول في تسجيل هدفين للنادي الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي وأوراوا الياباني بالمونديال.
وتساوى علي معلول لاعب الأهلي مع كل من ياسر إبراهيم مدافع الفريق وأمادو فلافيو مهاجم الأحمر السابق الذي يملك كل منهما في رصيده 3 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية.

وسبق لـ علي معلول وسجل في كأس العالم للأندية موسم 2021 في مرمى فريق ريال مدريد الإسباني من ركلة جزاء.

ونجح على معلول في التسجيل ف ربع نهائي البطولة أمام فريق اتحاد جدة السعودي من ركلة جزاء.

وأحرز على معلول أمام فريق أوراوا الياباني الهدف الرابع لفريق في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة ليسددها التونسي بطريقة رائعة في مرمة الفريق الياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى