كشفت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الدقهلية.. تفاصيل مثيرة على موقع ايجي افريقيا!

أعلنت اليوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية عن نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية نسبة 93.6% للتعليم الأساسي ونسبة 94% للشهادة المهنية. أيضًا بلغت نسبة النجاح 95% لطلاب الصم وضعاف السمع و75% لذوي البصيرة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 108,359 طالب وطالبة، وأن متوسط الحاصلين على 50% أو أكثر في المجموع الكلي بلغ 101,464 طالب وطالبة.

هنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء الأمور، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي. كما أشاد بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إلى أن النتائج ستكون متاحة في الساعات القليلة القادمة على الموقع الرسمي للمديرية.

في الوقت الحالي، تستعد المدارس في محافظة الدقهلية للإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم للعام 2024. وقد أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة لامتحان الشهادة الإعدادية.

من المتوقع أن تنتهي المدارس من عمليات المراجعة وتقديم نتائج الشهادة الإعدادية إلى المحافظ لاعتمادها في الساعات القادمة.

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، نتائج امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024. بلغت نسبة النجاح 93.6% لمرحلة التعليم الأساسي، و94% للشهادة المهنية. تم عرض النتائج بواسطة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية. يتوقع أن تنتهي المدارس من عمليات المراجعة وتقديم النتائج إلى المحافظ في الساعات القليلة القادمة. يتم توزيع درجات الشهادة الإعدادية حسب المواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى