قرارات وتوصيات مجلس الشورى فى أولي جلسات العام الجديد

بعد خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قدمه نيابة عنه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، انطلق مجلس الشورى اليوم الاثنين في جلساته العادية ضمن أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن قرارات وتوصيات مجلس الشورى فى اولي جلسات العام  الميلادي الجديد

قرارات وتوصيات مجلس الشورى

تستمر المجلس في استكمال القضايا المدرجة في جدول أعماله، بعد انتهاء لجانه المتخصصة من دراسة التقارير ذات الصلة، ووضع التوصيات والمرئيات. يتوقع أن يتناول المجلس تقرير صندوق التنمية الوطني، حيث تترقب الأوساط المجتمعية بتفاؤل اعتماد توصية بإلحاق تحليل خلو المرشحين من المخدرات بفحص ما قبل الزواج.

وقد تم اقتراح إدراج فحص المخدرات ضمن التحاليل اللازمة لعقد الزواج، حيث أكد المقترحون أن هذا الإجراء يسهم بشكل كبير في تجنب المشاكل المستقبلية. يعتبر التحليل خطوة حماية للحياة الزوجية، ورأى المجلس أنه مناسب للطرح في إطار البرلمان الشوري، حيث أُحيل إلى اللجنة المختصة للدراسة والتعبير عن الآراء والوجهات.

عُقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى اجتماعها الأول للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. تمت مناقشة موضوعات متنوعة ضمن جدول الأعمال، الذي شمل العديد من التقارير والقضايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى