قبل كأس الأمم الأفريقية.. قصة صراع خاص بين مصر وجنوب أفريقيا

يملك الدوري المصري رقما مميزا، كونه أكثر الدوريات حضورا في كأس الأمم الأفريقية، من اللاعبين، بعد دوري جنوب إفريقيا الذي يأتي في الصدارة.

ويتواجد 29 لاعبا من الدوري المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية من 8 أندية من خلال تواجد 10 لاعبين من الأهلي، منهم 7 مع منتخب مصر، وهم محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ومحمود كهربا ومروان عطية وإمام عاشور، بجانب التونسي علي معلول، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والمالي أليو ديانج.

يشارك 9 لاعبين من بيراميدز، منهم 6 مع منتخب مصر، وهم أحمد الشناوي وأحمد سامي ومحمد حمدي وعلي جبر ومصطفى فتحي ومهند لاشين، بجانب لاعب واحد مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وهو فيستون ماييلي، ومحمد الشيبي مع المغرب، وبلاتي توريه مع بوركينا فاسو.

كما يظهر 4 لاعبين من الزمالك، بواقع 3 مع منتخب مصر، وهم أحمد فتوح ومحمد صبحي وزيزو، بجانب سيف الجزيري مع منتخب تونس.

أما باقي الأندية فيتواجد حميد ماو لاعب طلائع الجيش مع منتخب تنزانيا، ومابولولو مهاجم الاتحاد السكندري مع منتخب أنجولا، وعمر كمال لاعب مودرن فيوتشر، ومحمود حمادة لاعب المصري مع الفراعنة، كما يتواجد جيفرسون إينكادا لاعب فاركو مع منتخب غينيا بيساو.

ويتصدر دوري جنوب إفريقيا قائمة الدوريات الأكثر حضورا في أمم إفريقيا بتواجد 34 لاعبا من 9 أندية، ويأتي على رأسهم صن داونز الممثل بـ 11 لاعبا.

وفي المركز الثالث يأتي دوري تنزانيا بـ 16 من 3 أندية على رأسهم يانج أفريكانز بـ 7 لاعبين، ثم سيمبا 6 لاعبين وعزام يونايتد 3 لاعبين.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر المواجهة الأولى في البطولة أمام منتخب موزمبيق وذلك يوم الأحد المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى