فيفا يفاجئ منتخب مصر بـ«صدمة» ثالثة رغم التأهل بأمم أفريقيا 2023

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، صدمة لمنتخب مصر، بعد التعادل 2-2 مع كاب فيردي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، رغم نجاح «الفراعنة» في التأهل لدور الـ16 بالبطولة، في نسختها الـ34.

«فيفا» يصدم منتخب مصر رغم عبور دور المجموعات

وتتمثل صدمة المنتخب الوطني الجديدة، التي تلقاها الفراعنة من «فيفا» بعد ساعات من التعادل مع كاب فيردي، وقطع تذكرة التأهل لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا، في فقدان الفراعنة 4.75 نقطة من تصنيفه العالمي على مستوى المنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي شهريا، وأصبح رصيد المنتخب في الوقت الحالي 1500.38 نقطة بتصنيف المنتخبات عالميا.

منتخب مصر يفقد 4.75 نقطة في تصنيف «فيفا»

موعد مباراة مصر في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

ويعود السر وراء خسارة منتخب مصر لهذا العدد من النقاط في تصنيف «فيفا» للمنتخبات، إلى تعادله الأخير مع كاب فيردي، بعدما كان يتفوق عليه في النتائج والترتيب بالسنوات الأخيرة، علما بأن الانتصار على «الرأس الأخضر» كان سيمنح الفراعنة 12.75 نقطة، والهزيمة كانت ستُفقد مصر 22.25 نقطة.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر أمام وصيف المجموعة السادسة، في تمام العاشرة مساء يوم الأحد المقبل، في إطار منافسات دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، التي يسعى خلالها الفراعنة لتحقيق الانتصار لمواصلة مشواره في البطولة، علما بأن محمد صلاح، قائد الفراعنة، سيغيب عن هذا اللقاء رسميا، نظرا لإصابته في العضلة الخلفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى