عاجل.. قرار كاف يورط الزمالك وبيراميدز ويقدم هدية لـ الأهلي

يشهد الشارع الكروي المصري حاليًا اهتمامًا كبيرًا بمعرفة الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم، وذلك في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن نهاية بطولة الدوري الممتاز وترتيب الفرق النهائي. يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للتواصل مع الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة القادمة لتحديد الأندية المشاركة.

 

وفي هذا السياق، يوجد قرار داخل “كاف” يعطي الأهلي ميزة، حيث ينص على أن الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا يجب أن يشارك في النسخة التالية من المسابقة بغض النظر عن مركزه في الدوري المحلي. هذا يعني أنه إذا فاز الأهلي بلقب النسخة الحالية، فسيرتفع تلقائيًا للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا.

 

بالإضافة إلى ذلك، تقتصر مشاركة الأندية من دولة واحدة في دوري أبطال إفريقيا على ناديين وفقًا للوائح “كاف”. لذلك، إذا تأهل الأهلي بالفعل للمشاركة بفضل فوزه بالبطولة الحالية، فإن الزمالك وبيراميدز سيتنافسان على بطاقة التأهل الثانية.

 

إذا لم يتمكن الأهلي من حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، فإن هناك فرصة أخرى للتأهل عن طريق نتائج الدور الأول من الدوري المصري الممتاز. يحتاج الأهلي إلى تحقيق نقاط إضافية للوصول إلى حاجز 33 نقطة لضمان التأهل رسميًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى