عاجل.. العالم يودّع أيقونة الشعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن

ببالغ الحزن والأسى، ينعى العالم فقدان أيقونة الشعر السعودي، الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 75 عامًا.

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم السبت 4 مايو 2024 وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان يُعتبر واحدًا من أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية وله إنجازات مميزة في الساحة السعودية والعربية.

يُلقب بـ “مهندس الكلمة”، رحل الأمير بدر بعد مسيرة حافلة امتدت لخمسين عامًا من التألق في عالم الشعر والثقافة، حيث أثرى الشعر العربي بقصائده التي ترنم بها وأبهر بها الجمهور داخل المملكة وخارجها. قدم قصائده بصوته الرائع وألهم بها عددًا من كبار المطربين في الوطن العربي، من بينهم الفقيد الكبير طلال مداح.

تصدر اسم الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المغردون عن حزنهم لفقدان هذا الشاعر الكبير، مشاركين بأبرز قصائده ولحظات ظهوره في وسائل الإعلام.

في هذه المناسبة الحزينة، نعى رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن، معبرًا عن تعازيه لأسرته والشعب السعودي. وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن تفاصيل تشييع جثمان الفقيد. في سياق حديث عن خبر آخر مؤلم، تذكر أيضًا وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى