عابد فهد ينتقد مسلسل “ولاد بديعة” وكاتب العمل يرد

نخبركِ اليوم عن الممثل السوري عابد فهد الذي انتقد مسلسل “ولاد بديعة”، بينما قام كاتب العمل الممثل السوري يامن الحجلي بالرد عليه.

 

رغم تصدر العمل الترند، وحصوله على نسب مشاهدة عالية من المتابعين، إلا أنه أيضًا تعرض إلى العديد من الإنتقادات التي طالت كثرة مشاهد العنف فيه، وهو ما دفع رشا شربتجي مخرجة “ولاد بديعة” الرد بفيديو على الانتقادات.

 

طال مسلسل “ولاد بديعة” الحصة الأكبر من المشاهدات الإنتقادات في الوقت نفسه، حيث احتوى العمل على العديد من المشاهد التي اعتبرها المتابع أنها لا تتلائم مع الواقع المعيشي، فضلًا عن كونه يحمل الكثير من مشاهد العنف التي لا تشبه الشارع العربي.

 

وهو ما دفع الفنان السوري عابد فهد، إلى إبداء رأيه تجاه العمل وانتقاده، معتبرًا أن هذه الطريقة قد لا تكون مفيدة. حيث قال أن الأمل يغير الواقع السيئ، مشددًا على أن في سوريا من يرفص العنف ويدعو للخير.

 

كما أكد أن الواقع في سوريا لم يكن عنيفاً بل أصبح كذلك بعد الحرب، لافتاً إلى أن الأخلاق تبقى الحل.

 

رد الممثل والكاتب السوري يامن الحجلي على الانتقادات التي وجهت لمسلسل ولاد بديعة، بسبب المبالغة في عرض العنف، مؤكدًا خلال ظهوره في برنامج “تفاعلكم” مع الإعلامية السعودية سارة الدندراوي، أنه لا يمكن إنكار وجود مستويات عالية من القسوة في العمل، إلا أن وضع المجتمع السوري عامةً وقصة المسلسل خاصةً هما من فرضا ذلك.

 

وأوضح يامن أن المهمة الأساسية للدراما هي التعبير عن واقع المجتمعات وتقديم شخصيات تعكس هذا الواقع، والتي قد تظهر قسوتها بشكل مبالغ فيه نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع.

 

وأضاف: عندما يكون هناك حقد والباطل يعم، يجب أن نقدم دراما قاسية لتنبيه المشاهد على الواقع الذي نعيش فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى