صناعة مصر تستطيع تسديد ديونها والحكومة تتعامل مع تحديات معزولة – ‎

قال النائب معتز محمود، الذي هو وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب: الصناعة هي القاطرة الرئيسية للتنمية الاقتصادية في مصر. ونظرًا لذلك، فهي وحدها قادرة على سداد ديون مصر.

وأضاف معتز محمود: إن جذب الاستثمارات هو مفتاح النجاح لبناء صناعة قوية ومستدامة. يجب أن تتمتع هذه الصناعة بآليات واستراتيجيات واضحة، يمكن تنفيذها أمام المستثمرين.

وأكد أن الحكومة تعمل في جزر منفصلة دون تنسيق أو رؤية واضحة، وأنه لا يوجد خريطة صناعية أو زراعية محددة للمستثمرين. ويشدد على ضرورة تنسيق الجهود من خلال استراتيجية اقتصادية متكاملة.

خلال تصريحات له اليوم، تساءل محمود: هل يمكن تحقيق تغيير جذري في السياسة الاقتصادية والنقدية؟ وأعرب عن أمله في وجود مجموعة اقتصادية متخصصة في فهم الوضع الاقتصادي المصري والتنسيق بين الوزارات المعنية.

وشدد على أن المرحلة الحالية تتطلب أساليب واستراتيجيات جديدة تعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم الصناعات المحلية.


يتحدث المقال عن تصريحات النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، حيث يؤكد أن الصناعة في مصر تمثل ١٦٪ من الناتج القومي وأن الصناعة وحدها قادرة على سداد ديون مصر. كما يدعو إلى وجود خريطة صناعية وزراعية أمام المستثمرين وضرورة تغيير السياسة الاقتصادية والنقدية. ويشدد على ضرورة وجود تنسيق وتعاون بين الأجهزة الحكومية المسؤولة للصناعة وخلق استراتيجية جديدة للحكومة الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى