شركة فورد تقدم السيارة الجديدة Tourneo Courier

قدمت شركة فورد السيارة الجديدة Tourneo Courier، التي تنتمي إلى فئة السيارات التجارية.

على الرغم من أن تصميم السيارة Tourneo Courier الجديدة يركز على الأداء والوظائف، إلا أنه يضيف جوًا من الأناقة والأسلوب الحديث، مشابهًا لسيارة Puma، التي تعد قاعدة تقنية لـ Tourneo Courier، والتي تستوحي العديد من ميزات سيارات الـ SUV، وتتميز بمظهر ملفت حقًا من خلال شبكة التبريد المائلة والتجهيزات الواضحة لحماية قاع السيارة.

رحابة فائقة

تأتي السيارة Tourneo Courier الجديدة بطول 4.34 متر، وتتمتع بالعديد من المزايا؛ فهي توفر مساحة واسعة للركاب في المقاعد الخلفية، التي يمكن الوصول إليها من خلال الأبواب الانزلاقية القياسية، بفضل قاعدة العجلات التي تبلغ 2.96 متر. كما يتسع صندوق الأمتعة لحوالي 570 إلى 2162 لترًا من الحقائب والأمتعة.

تتوفر أدراج وأماكن تخزين في جميع أنحاء مقصورة السيارة؛ حيث توجد فتحة كبيرة خلف عداد السرعة وفوق لوحة القيادة، بالإضافة إلى جيوب عميقة في الأبواب، وفتحة خاصة لجهاز اللاب توب في الكونسول الأوسط، بالإضافة إلى أغطية كبيرة في صندوق الأمتعة لتخزين مختلف الأشياء الصغيرة.

تكنولوجيا متطورة

لا تقتصر شركة فورد على تجهيز سيارتها Tourneo Courier بأحدث التقنيات؛ فالمقصورة تضم شاشات رقمية ونظام معلومات وترفيه مع نقطة اتصال بشبكة الواي فاي، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة مثل نظام التحكم في المسافة ونظام التنبيه للسائق وكاميرا الرجوع للخلف، بالإضافة إلى مزايا الراحة مثل تدفئة المقود والمقاعد.

تأتي سيارة Tourneo Courier الجديدة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة لتر واحد، يولد قوة تصل إلى 125 حصان وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن متر.

هذا المحرك يجمع بين أداء ممتاز وكفاءة استهلاك الوقود، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي سباعي التعشيقات لقيادة مريحة. تحتاج هذه المحركات حوالي 11 ثانية للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س، وتصل سرعتها القصوى إلى 175 كلم/س. يُنقل قوة المحرك إلى عجلات الأمام فقط.

معدل استهلاك الوقود يبلغ حوالي 6.6 لتر/100 كلم، ما يُعادل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 154 جم/كلم. تعمل فورد على إصدار نسخة كهربائية من Tourneo Courier قريبًا، مجهزة ببطارية تخفف من انبعاثات ثاني أكس…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى