شركة زد تي إي تكشف عن Axon 60 Ultra بمواصفات رائدة

شركة ZTE الصينية كشفت عن هاتفها الذكي الجديد Axon 60 Ultra، الذي يتميز بقدرات فريدة في مجال الاتصال عبر الأقمار الصناعية. يأتي الهاتف مجهزًا بخاصية الاتصال الثنائي عبر الأقمار الصناعية، مما يسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية من خلال نظام “Tiantong” الصيني للأقمار الاصطناعية.

وتم تجهيز هاتف Axon 60 Ultra بخوارزميات متطورة للتبديل بين أنظمة الهوائيات المتعددة، مما يمكنه من دمج شبكات الاتصال الخلوية والأقمار الصناعية في وقت واحد، مما يضمن نقل البيانات بشكل أسرع وأكثر سلاسة، وتقليل زمن الاستجابة (Ping)، وتحسين جودة الاتصال حتى في المناطق التي تعاني من تغطية ضعيفة للشبكات الخلوية.

هذا بالإضافة إلى دعم Axon 60 Ultra لتقنية الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) التي توفر سرعات نقل بيانات هائلة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية للتنزيل، وحتى 1 جيجابت في الثانية للرفع.

وتشمل ميزات هذا الهاتف استخدامه لمعمارية ثنائية النظام، حيث يتضمن وضعًا للمستخدم يسمح للتطبيقات بالعمل بصلاحيات محدودة لتعزيز أمان النظام، ووضعًا للنواة يمنح نظام التشغيل وصولًا كاملاً إلى موارد الأجهزة.

من حيث المواصفات التقنية، يأتي Axon 60 Ultra بشاشة OLED بحجم 6.78 بوصة ودقة عرض 1220 بكسل، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما يضم معالج Snapdragon 8 Gen 2 قوي بدعم من ذاكرة عشوائية LPDDR5X وذاكرة تخزين UFS 4.0.

وفي الجزء الخلفي، يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة، إلى جانب كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو. أما في المقدمة، توجد كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

وتضم Axon 60 Ultra بطارية بسعة 6,000 ميللي أمبير من كربون السيليكون، مع دعم للشحن السريع بقوة 80 واط، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى