شركة تسلا تستعد للكشف عن سيارة الأجرة الروبوتية

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أعلن عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” عن استعداد تسلا للكشف عن سيارة أجرة روبوتية يوم 8 أغسطس.

منذ سنوات، كان ماسك يتحدث عن مشروع سيارة أجرة روبوتية، وقد يمثل هذا المشروع تحولًا كبيرًا لتسلا في ظل قلق المستثمرين خلال فترة تباطؤ النمو.

ارتفعت أسهم تسلا بأكثر من 3% بعد تغريدة ماسك التي نشر فيها تاريخ الكشف، على الرغم من تقارير تفيد بإلغاء خطط نموذج السيارة ذات السعر المنخفض التي كانت متوقعة.

من جهته، أعرب ماسك عن رغبته في التركيز على تطوير سيارات ذاتية القيادة التي قد تجعل المركبات التقليدية قديمة، بدلاً من بناء سيارة كهربائية جديدة.

على الرغم من التصريحات السابقة، لم تقدم تسلا بعد سيارة أجرة روبوتية أو تقنية لتحويل سياراتها إلى ذاتية القيادة من المستوى 3. تقدم تسلا حاليًا أنظمة مساعدة للسائق مثل Autopilot واشتراك القيادة الذاتية الكاملة FSD.

ماسك أمر بتثبيت اشتراك القيادة الذاتية الكاملة لجميع موظفي المبيعات والخدمة لضمان تحقيق هدف مبيعات نهاية الربع. ويرى أن هذه الخطوة ضرورية لإظهار جودة عمل التقنية وتسهيل عملية التسليم للزبائن.

على الرغم من كشف تسلا عن منتجات جديدة، مثل شاحنتها الكهربائية Semi في عام 2017، إلا أن عمليات التسليم لم تبدأ حتى ديسمبر 2022، مما يظهر التحديات التي تواجهها الشركة في تحقيق إطلاق منتجاتها في الوقت المحدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى