شركة أمازون تتطلع إلى تعزيز منصة الذكاء الاصطناعي Bedrock

قامت Amazon Web Services (AWS) بتوسيع برنامجها للأرصدة المجانية المخصصة للشركات الناشئة، بهدف تغطية تكاليف استخدام النماذج الرئيسية للذكاء الاصطناعي، وفقًا لتصريحات الشركة لوكالة رويترز. تهدف Amazon إلى تعزيز حصتها في السوق من خلال منصتها Bedrock للذكاء الاصطناعي.

وبهدف جذب عملاء شركات الناشئة، أصبحت Amazon تسمح الآن لأرصدتها السحابية بتغطية استخدام النماذج من مقدمي خدمات آخرين مثل Meta، Mistral، Anthropic، و Cohere.

Howard Wright، نائب الرئيس والرئيس العالمي للشركات الناشئة في Amazon Web Services، أشار إلى أن هذه الخطوة تأتي كهدية للنظام البيئي للشركات الناشئة مع التأكيد على استمرار اختيار تلك الشركات AWS كمحطة أولى لها.

تأتي هذه الخطوة بعد استثمار Amazon بقيمة 4 مليارات دولار في Anthropic، حيث تستخدم Anthropic AWS كمزود سحابي رئيسي بالإضافة إلى استخدام رقائق Trainium و Inferentia لبناء وتدريب نماذجها.

تساهم الأرصدة المجانية من Amazon في زيادة إيرادات Anthropic من نماذج Bedrock الشهيرة.

Wright أوضح أن هذه الخطوة تعد جزءًا من بناء النظام البيئي، مشيرًا إلى أن AWS توفر مجموعة واسعة من الخيارات والأمان للشركات الناشئة.

Amazon أفادت بتقديم أكثر من 6 مليارات دولار من الأرصدة للشركات الناشئة خلال العقد الماضي.

بالتعاون مع Y Combinator، تُقدم عملاقة التجارة الإلكترونية أرصدة بقيمة 500 ألف دولار لأحدث مجموعة من الشركات الناشئة.

تستطيع الشركات الناشئة استخدام هذه الأرصدة في نماذج الذكاء الاصطناعي ورقائق Amazon.

تجدر الإشارة إلى أن Amazon ليست الوحيدة بين مزودي خدمات السحابة الرئيسيين الذين يقدمون أرصدة مجانية لجذب شركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

فعلى سبيل المثال، تُقدم Microsoft أرصدة عبر Azure يمكن استخدامها لنماذج OpenAI، بينما يُمكن استخدام رصيد Google Cloud عبر أكثر من 130 نموذجًا ضمن Vertex AI.

لاحظت استثمارات شركات التكنولوجيا الكبرى في شركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي اهتمامًا من الجهات التنظيمية، حيث فتحت لجنة التجارة الفيدرالية التحقيق في دعم Microsoft لشركة OpenAI، بالإضافة إلى استثمار Google وAmazon في Anthropic.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى