شركة أرامكو تدخل صفقة استحواذ جديدة بقطاع البتروكيماويات في الصين

تخطط شركة أرامكو السعودية لإتمام صفقة استحواذ جديدة في قطاع البتروكيماويات في الصين، وهذه الخطوة من شأنها تعزيز وجودها في واحدة من أكبر أسواق النمو عالميًا.

دخلت شركة النفط السعودية العملاقة، التي تُعتبر واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيماويات، في محادثات مع مجموعة هنجلي المحدودة الصينية بشأن احتمالية الاستحواذ على حصة بنسبة 10% في شركة هنجلي للبتروكيماويات.

ووقعت شركة أرامكو السعودية مذكرة تفاهم بشأن الصفقة المحتملة مع شركة هنجلي للبتروكيماويات، وهذا يتماشى مع استراتيجية أرامكو لتوسيع نطاق أعمالها في قطاع التكرير والكيماويات والتسويق في الأسواق الرئيسية ذات القيمة العالية.

هذه الصفقة تدعم برنامج أرامكو الذي يهدف إلى تحويل 3 ملايين برميل يوميًا إلى منتجات كيماوية بحلول عام 2030، وضمان اتفاقيات طويلة الأجل لإمدادات النفط الخام.

“هنجلي للبتروكيماويات” هي شركة تابعة لمجموعة هنجلي للبتروكيماويات، وتدير مصفاة بسعة 400 ألف برميل يوميًا ومجمعًا متكاملاً للمواد الكيميائية في الصين، بالإضافة إلى مصانع ومرافق إنتاج في مناطق مختلفة بالصين.

الصين تُعتبر قوة رائدة في قطاع البتروكيماويات على المستوى العالمي، وهذا يضع أرامكو السعودية في طليعة استثماراتها لزيادة إنتاج منتجات تحويل السوائل إلى كيماويات إلى 4 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.

قال محمد بن يحيى القحطاني، رئيس التكرير والكيماويات والتسويق في أرامكو السعودية: “تدعم المذكرة جهودنا لتطوير نطاق أعمالنا في قطاع التكرير والكيماويات والتسويق على المستوى العالمي”. كما أضاف: “نحن نستكشف فرصًا جديدة في الأسواق المهمة، ونسعى لتقديم تقدُّ…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى