شركة آبل تسعى إلى تزويد سيري بمزايا الذكاء الاصطناعي

أوضح السيد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن مزايا الذكاء الاصطناعي ستصل قريبًا، وقدم تقرير جديد يكشف تفاصيل إضافية حول ما سنراه في الإصدار القادم من نظام التشغيل iOS.

مع زيادة شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي، يبدو منطقيًا لشركة آبل، الشركة المصنعة لهواتف iPhone، استخدام النماذج اللغوية الكبيرة لتحسين تطبيقاتها الافتراضية الحالية عبر مليارات الأجهزة في جميع أنحاء العالم.

تحافظ آبل على رؤية واضحة لتطبيقاتها وخدماتها المعززة بالذكاء الاصطناعي، حيث يركز نهجها تجاه الذكاء الاصطناعي التوليدي على الفوائد العملية للمستخدم، مع المحافظة على خصوصية المستخدم.

يحتل مساعد Siri المرتبة الأولى، حيث يبدو أن لديه القدرة على تحليل وتلخيص النصوص داخل تطبيق الرسائل.

تستخدم آبل نموذجًا لغويًا كبيرًا يُسمى Ajax لتحقيق هذه المزايا. وتشير الأبحاث التي نشرتها آبل إلى أن الشركة تعمل على جلب معالجة الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز إلى iPhone.

تقول التقارير إن نموذج اللغة الكبير Ajax يستخدم معالجة عبر الجهاز لإنشاء استجابات بسيطة، مع احتمالية الاتصال بالخادم للحصول على إجابات للطلبات المعقدة.

من المتوقع أن تأتي مزايا الذكاء الاصطناعي من آبل مع التركيز على الخصوصية. وتشير التقارير إلى أن آبل قد تقدم تحذيرات خصوصية قبل استخدام نموذجها اللغوي الكبير Ajax للمعلومات من Safari أو Messages.

خلال إعلان نتائجها المالية، أعرب كوك عن تفاؤله بشأن الذكاء الاصطناعي وأشار إلى أن آبل قد تكون لديها إعلانات مثيرة قريبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى