سلطان بن حمدان: سباقات الهجن تستدعي ذكريات الماضي

رفع مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم الكبير الذي يقدمة للرياضات التراثية كافة، ولرياضة سباقات الهجن على وجة الخصوص.

جاء ذلك بمناسبة اقتراب انطلاق مهرجان محمد بن زايد آل نهيان للهجن “السوان 2023-2024 “.

وقال الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان: “المهرجان يصل إلى محطتة الثالثة عشرة مواصلاً تحقيق الإنجازات التي ينتظرها الملاك والمضمرون، وأنه بتنقله من إمارة لأخرى ينشر السعادة والفرح بين كل محبي التراث والرياضات التراثية، ومحبي الهجن من الملاك والمضمرين والمربين ليس في الإمارات فحسب، ولكن في كل دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف: “نحن اليوم لا نشاهد سباقاً للهجن فقط، بل ننظر الى تلاحم واجتماع بين ملاك الهجن، ومن يحل ضيفاً عليهم من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وهنا يتحدد الهدف الرئيسي للمهرجان، فجميع أبناء الإمارات التي حظيت باستضافة المهرجان وطوال المواسم السابقة عاشوا هذة اللحظات، ولازالوا في ذكرى المهرجان لأنه يحمل اسماً كبيراً وغالياً علينا جميعاً”.

وأشار مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، إلى أن القيادة تستمر في السير على نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الحفاظ على الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الآجيال، فمهرجان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يواصل تحقيق النجاحات منذ إنطلاقته، وأن ميراث الأجداد حفر في قلوبنا ونحمل راية العرفان والتقدير لكل من يساهم في الارتقاء بهذه الرياضة التراثية.

وتابع: “المشاركة الكبيرة من الملاك والمضمرين تجسد مسيرة حبهم لتراثهم”، مشيراً إلى حرصه وكل المسؤولين على استمراريتها لأنها تمثل عنواناً بارزاً يؤكد العرفان والوفاء لكل من يساهم في الحفاظ عليها.

واختتم: “مسيرة دعم الرياضات التراثية وبالخصوص سباقات الهجن مستمرة في ظل الدعم اللامحمدود الذي توليه القيادة الحكيمة لهذه الرياضة من خلال المهرجانات والبطولات، لأن الغاية منها تتجسد في المحافظة على إرث الماضي الغني بالنفائس الثمينة وتعميقه في أذهان الأجيال القادمة، فسباقات الهجن تستدعي ذكريات الماضي التليد وتعزز إنجازات الحاضر وطموحات المستقبل، ومن هنا يتأكد للجميع أن للهجن مكرمة خاصة وتقديراً تنفرد به عن غيرها وأصبحت سباقاتها عيداً خاصاً للملاك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى