ريال مدريد يستضيف برشلونة في كلاسيكو حاسم بالدوري الإسباني 2023_ 2024

يتطلع فريق ريال مدريد الإسباني إلى خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحتضن غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

يحتل ريال مدريد صدارة جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بفارق ثماني نقاط كاملة أمام برشلونة، الذي يحتل المركز الثاني، ومع تبقي سبع مباريات على نهاية الموسم.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4-3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4.

ويتمتع ريال مدريد بأفضلية تاريخية في المواجهات مع برشلونة، حيث التقى الفريقان في 187 مباراة بالدوري، حقق ريال مدريد الفوز في 78 مباراة مقابل 74 فوزًا لبرشلونة وتعادلا في 35 مباراة. وفي جميع البطولات، حقق ريال مدريد الفوز في 104 مباريات مقابل 100 فوز لبرشلونة و52 تعادلاً.

وفي آخر سبع مباريات بالدوري، فاز ريال مدريد في خمس منها، بينما فاز برشلونة في مباراتين فقط.

كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، يدرك أهمية الانتصار في هذه المباراة لاقتراب فريقه من حسم اللقب وإحباط آمال برشلونة في المنافسة.

من جانبه، يسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لتحقيق الفوز لتصحيح المسار بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، ولتقليل الفارق إلى خمس نقاط وجعل المنافسة على اللقب أكثر إثارة.

تفتتح مباريات هذه الجولة غدًا الجمعة بلقاء أتلتيك بيلباو وغرناطة، وتستكمل يوم السبت بعدد من المباريات، وتختتم يوم الاثنين المقبل بمباراة أشبيلية وريال مايوركا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى