ديوكوفيتش يتحدث عن سن الـ40

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش إنه “لا يعتزم اعتزال التنس قريباً ويأمل في محاكاة أسطورة كرة القدم الأمريكية توم برادي من خلال مواصلة مسيرته لما بعد سن 40”.

وخاض برادي 23 موسماً في دوري كرة القدم الأمريكية وفاز بسبعة ألقاب مع نيو إنغلاند باتريوتس وتامبا باي بوكانيرز قبل الاعتزال أخيراً في سن 45 في وقت سابق هذا العام.
وقال ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، والذي يستعد لخوض موسمه 22 على مستوى المحترفين بخوض مباراة استعراضية أمام كارلوس ألكاراز في الرياض اليوم الأربعاء، إنه تعلم الكثير من برادي.
وقال اللاعب الحاصل على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى للصحافيين في العاصمة السعودية “توم برادي مثال رائع للبطل في رياضته وشخص يتمتع بمسيرة طيبة وعمر مديد في الملاعب.
“خصص الكثير من الساعات والوقت للاعتناء بنفسه وبكل الجوانب البدنية والعقلية حتى يتمكن من الحصول على مسيرة ناجحة وطويلة الأمد.
“أعرفه شخصياً وتعلمت الكثير منه. أتمنى البقاء في الملاعب لما بعد سن 40 وربما أكثر من ذلك. دعونا نرى”.
وكان برادي في مقصورة ديوكوفيتش في رولان غاروس في يونيو (حزيران) لمشاهدة صديقه يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة وهي واحدة من ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى حققها اللاعب الصربي في 2023 إلى جانب لقبي أستراليا وأمريكا المفتوحة.
وأضاف ديوكوفيتش “أشعر أنني بحالة جيدة بدنياً وأقدم عروضاً على أعلى المستويات.
“كان 2023 واحداً من أفضل المواسم في حياتي. لماذا أتوقف بينما بوسعي مواصلة اللعب بشكل رائع؟ لذلك سأستمر وسأتعامل مع الموقف عاماً بعد آخر وأرى إلى أي مدى سأذهب”.
وتغلب ألكاراز على اللاعب الصربي في مباراة مثيرة من خمس مجموعات ليفوز بلقب آخر في البطولات الأربع الكبرى هذا العام في ويمبلدون ورحب ديوكوفيتش بصعود اللاعب الإسباني البالغ من العمر 20 عاماً خاصة مع اعتزال روجر فيدرر ودخول رافائيل نادال موسمه الأخير.
وقال ديوكوفيتش “عصرنا يقترب من نهايته بينما ألكاراز مستمر في الصعود وهو أمر رائع وأنا سعيد للغاية لأنني خضت أربع مباريات جيدة للغاية معه هذا العام.
“اجتذبت كل مباراة الكثير من الاهتمام وهذا أمر رائع لرياضتنا”.
وسيخوض ديوكوفيتش آخر استعداداته للفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة 11 من خلال تمثيل بلاده في كأس يونايتد في بيرث وسيدني في الأسبوع الأول من العام الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى