خدمة المستفيدين تتفاعل على استفسار بشأن استفادة الزوجة من حساب المواطن

قام حساب خدمة المستفيدين بالمملكة العربية السعودية بالتفاعل مع استفسار مواطنة تركها زوجها ويرفض تطليقها، وإمكانية التسجيل في حساب المواطن لأجل استحقاق الدعم الشهري، وجاء ذلك تزامنا مع اقتراب موعد نزول دعم حساب المواطن، والذي من المقرر نزول الدعم يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، ويعد حساب المواطن السعودي هو برنامج حكومي أطلقته وزارة الموارد البشرية لمساندة مواطني المملكة المستحقين، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

استفادة الزوجة من حساب المواطن

وفيما يخص استفادة الزوجة من حساب المواطن، رد حساب خدمة المستفيدين على استفسارا من مواطنة تقول فيه : ” السلام عليكم.. أنا زوجي تركني من سنتين ولا عندي أطفال أقدر استفيد من حساب المواطن وزوجي رافض يطلقني ولا يصرف عليّ”، وكان الرد: ” في حال كان الزوج متغيب لابد من إرفاق المستندات المطلوبة “محضر تبليغ” من الشرطة أو “صك شرعي بالغياب أو الفقد”، نسعد بخدمتك”.

تأثير الخلع على حساب المواطن:

وبالنسبة لمدى تأثير قضية الخلع على تسجيلها في حساب المواطن، فأوضح البرنامج أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية(متزوجة من غير سعودي،عائلة سجين،عائلة فاقد الاهلية،زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة و في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

أهلية حساب المواطن

ويعد حساب المواطن برنامج حكومي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك من أجل مساعدة مواطني المملكة في سد حاجاتهم المعيشية الأساسية، ووضع برنامج حساب المواطن السعودي طريقة بسيطة تمكنك من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية، وتتمثل هذه الطريقة في الآتي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى