انفراجة جديدة في تقنية البطاريات قد تُغير مستقبل الهواتف الذكية

أفادت تقارير بأن شركة TDK، المورد الرئيسي لشركة آبل، قد طورت تقنية بطاريات جديدة من شأنها أن تُحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية. تعتمد هذه التقنية على استخدام أقطاب كهربائية من السيليكون بدلاً من الجرافيت التقليدي، مما يزيد من سعة البطارية بنسبة 10% على الأقل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة TDK، نوبورو سايتو، أن الشركة بدأت في شحن بطاريات ليثيوم أيون صغيرة الحجم باستخدام أقطاب كهربائية من السيليكون في النصف الأول من عام 2023.

وأضاف أن هذه التقنية الجديدة يمكن أن تزيد من سعة البطارية بنسبة 40% أو أكثر في المستقبل.

وتأتي هذه التقنية الجديدة في الوقت الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا الكبرى لتطوير تقنيات بطاريات جديدة لتحسين أداء الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

اقرأ أيضًا: آبل تعمل على مميزات جديدة في كاميرا آيفون 16 برو

وتراهن شركات مثل سامسونج وإل جي على تقنيات مثل خلايا الجرافين والبطاريات ذات الحالة الصلبة وبطاريات وقود الهيدروجين وبطاريات أيون الصوديوم.

وقال سايتو إن شركة TDK تدرك أن شركات أخرى ستدخل هذا المجال، وأنها تعمل على تطوير تقنيات جديدة للحفاظ على ريادتها في هذا المجال. وأضاف أن هناك مجالًا كبيرًا لتطور هذه التقنية في المستقبل.

ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية الجديدة متوفرة في أجهزة آيفون القادمة، حيث أن شركة TDK هي أحد الموردين الرئيسيين لشركة آبل. كما يُعتقد أن هذه التقنية قد تُستخدم في أجهزة أخرى من الشركة، مثل النسخة الجديدة من Vision Pro.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى