المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة طقس المملكة اليوم الثلاثا

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة طقس المملكة اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من مارس 2024، حيث حذر من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة وجريان للسيول يصاحبها الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة، كما حذر من شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية وتساقط البرد، وناشد المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من حالة الاضطرابات الجوية. سنتعرف في السطور التالية على حالة الطقس بالمملكة بشكل مفصّل.

حالة طقس المملكة اليوم الثلاثاء

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات طقس اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من مارس 2024، حيث حذر من هطول الأمطار الرعدية وتساقط البرد وجريان السيول وهبوب الرياح المثيرة للغبار مع شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية. سنتعرف فيما يلي على المناطق المعرضة لهذه الاضطرابات الجوية:

  • أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك والجوف.
  • كما حذر مناطق المدينة المنورة، حائل، الرياض والقصيم.
  • كذلك الأجزاء الشمالية من منطقة الشرقية.
  • أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، جازان وعسير.
  • مرتفعات منطقة تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز).

إنذار على هذه المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر وأصفر على بعض مناطق المملكة؛ بسبب سوء حالة الطقس بها؛ لاتخاذ الحيطة والحذر. هذه المناطق هي:

  • إنذار أحمر على مناطق الزلفى، الغاط، المجمعة، شقراء، ثادق ومرات، ويبدأ هذا الإنذار يوم الثلاثاء من الساعة الثانية صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً، وتمثل التأثيرات المصاحبة للحالة في هطول الأمطار الغزيرة، رياح شديدة السرعة، جريان السيول، الصواعق الرعدية، تساقط البرد، وانعدام في مستوى الرؤية الأفقية.
  • إنذار أصفر على مناطق الدوادمي وعفيف. يبدأ هذا الإنذار من الساعة الثامنة مساء يوم الإثنين حتى الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء. تتمثل التأثيرات المصاحبة للحالة في هطول  أمطار متوسطة، رياح شديدة السرعة، شبه انعدام في مستوى الرؤية، تساقط البرد، جريان السيول، والصواعق الرعدية.
  • كما أطلق إنذارًا أصفر على مناطق الأفلاج، الحريق، الخرج، المزاحمية، الدلم وحوطة بني تميم. يبدأ الإنذار من الساعة الثانية عشرة صباح يوم الثلاثاء. تمثل التأثيرات المصاحبة للحالة في هطول  أمطار متوسطة، رياح شديدة السرعة، شبه انعدام في مستوى الرؤية، تساقط البرد، جريان السيول، والصواعق الرعدية.

 

ظهرت المقالة النائب العام يعلن إطلاق تشغيل مشاريع التحول الرقمي في قطاع النيابة العامة أولاً على يلا فور تريند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى