الغاز المسال العماني يؤمن احتياجات أوروبا بصفقة جديدة

سيؤمن الغاز المسال العماني احتياجات أوروبا المتزايدة من الطلب على الطاقة من خلال صفقة جديدة من شأنها أن تزيد صادرات مسقط إلى دول القارة العجوز

وأعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اليوم الخميس 21 مارس/آذار، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء لتوريد الغاز مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا “سيفي” (SEFE) لتأمين جزء من الطلب الألماني على الغاز المسال.

ووفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصص، تهدف الاتفاقية إلى “استدامة مكانة سلطنة عمان كمّورد معتمد للطاقة وتعزيز فرص النمو الاقتصادي لكلا الطرفين، والذي يفتح آفاقاً جديدة أمام الغاز المسال العماني على خريطة الغاز العالمية.

يعكس توقيع الاتفاقية جهود سلطنة عمان في توفير مصادر الطاقة للأسواق العالمية، وتمهيد الطريق نحو سعي الشركة العُمانية للغاز المسال لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بما يتناسب مع أهداف ورؤية الشركة ما بعد عام 2024.

رعى حفل توقيع صفقة الغاز المسال العماني وزير الطاقة والمعادن المهندس سالم بن ناصر العوفي، وتعد ثمرة جهود الشراكة القائمة بين الشركتين.

بموجب الصفقة ستقوم الشركة العُمانية للغاز المسال بتزويد شركة تأمين الطاقة لأوروبا؛ بما يصل إلى 400 ألف طن متري سنويًّا من الغاز المسال بدءًا من عام 2026.

الغاز المسال في سلطنة عمان

وتؤكد الاتفاقية على جهود الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال في تحسين وتعزيز عملياتها التجارية بما يسهم في توريد مصادر الطاقة للأسواق العالمية.

وتعمل الشراكة الإسترتيجية بين كل من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة “سيفي” على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عمان وألمانيا على كافة الأصعدة لاسيما في أمن الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى