السيارات الكهربائية الصينية تختبر شهية المستثمرين في أميركا بطرح جديد

تم الكشف عن خطة طرح أسهم لشركة سيارات كهربائية صينية في الأسواق الأمريكية، وهذا يعكس اهتمام المستثمرين بهذا النوع من الاستثمارات في ظل التوتر الحالي بين القوتين الاقتصاديتين الكبريين.

شركة “زيكر إنتليجنت” الصينية للسيارات الكهربائية أعلنت عن نية تقديم طرح عام أولي لأسهمها في الولايات المتحدة بقيمة تصل إلى 5.13 مليار دولار. يعد هذا الطرح هو أكبر طرح لشركة صينية في الولايات المتحدة خلال أكثر من عامين، مع خطة لزيادة رأس المال بقيمة تتجاوز 367.5 مليون دولار من خلال بيع 17.5 مليون سهم بسعر يتراوح بين 18 و21 دولارًا للسهم.

أسهم الإيداع الأمريكية (ADS) تُعتبر آلية تسمح للمستثمرين في الولايات المتحدة بشراء أسهم أجنبية بسهولة، حيث يتم تداولها في البورصات الأمريكية كأسهم محلية.

خلال الربع الأول من عام 2024، جمعت 6 شركات صينية حوالي 46.9 مليون دولار من خلال طروحات عامة أولية لزيادة رأس المال، وهذا الرقم أقل من قيمته في نفس الفترة من عام 2023 بنسبة 11%. يُعزى هذا التراجع جزئيًا إلى التوتر الطويل بين الصين والولايات المتحدة في مجال التجارة.

على الرغم من ذلك، خففت الصين من قيود إدراج شركاتها في الأسواق الأمريكية بعد حل أزمة التدقيق بين البلدين في ديسمبر 2022. في مايو 2020، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي قانونًا يمنع بعض الشركات الصينية من إدراج أسهمها في البورصات الأمريكية إلا إذا اعتمدت معايير التدقيق والتنظيم المطلوبة من واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى