“الخشت” يعلن الانتهاء من إعداد ملف تأسيس الجامعة الأهلية

كشف الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن استكمال الجامعة لإعداد ملف إنشاء جامعة القاهرة الأهلية، وذلك ضمن إطار استراتيجية الجامعة للفترة من 2021 إلى 2025 كجامعة من الجيل الرابع، وتنسيقاً مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي. يأتي هذا في سياق سعي جامعة القاهرة المستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير تعليم متميز للطلاب المصريين والوافدين.

 

أوضح الدكتور محمد الخشت أن ملف جامعة القاهرة الأهلية يشمل دراسة الجدوى والبيانات الأساسية والخطة الاستراتيجية والهيكل الإداري والموارد المادية والبشرية المتاحة، وفقًا لمتطلبات المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

 

وأكد أن جامعة القاهرة الأهلية في المرحلة الأولى تضم 11 كلية بإجمالي 16 برنامجًا في مختلف التخصصات، مع التركيز على التقدم العلمي في مجالات الهندسة والطب والعلوم الأساسية والاجتماعية والإنسانية. يتضمن ذلك برامج متميزة تلبي احتياجات الطلاب، بالإضافة إلى توفير منح دراسية للطلاب المصريين المتميزين.

 

وأشار إلى أن برامج جامعة القاهرة الأهلية تشمل مجموعة واسعة من التخصصات مثل هندسة الطاقة المستدامة، وهندسة تكنولوجيا العمارة، والطب والجراحة، والإعلام، وغيرها.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد الخشت أعلن في ديسمبر 2023 عن عدد من المشروعات المستقبلية للجامعة، من بينها إنشاء جامعة القاهرة الأهلية على مساحة 290 فدانًا في مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى إنشاء جامعة القاهرة التكنولوجية الدولية ومدينة طبية وكليات لتخصصات مبتكرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى