الاتحاد السعودي يرفع عدد الأجانب إلى 10 لاعبين ويكشف شروط المشاركة

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد اللاعبين الأجانب المقيدين في قوائم الأندية للموسم المقبل من الدوري السعودي 2024-2025، إلى 10، بدلا من الـ8 الذين جرى قيدهم في قوائم الموسم الجاري.

تخفيض عدد اللاعبين في القائمة

وأصدر الاتحاد السعودي بيانا رسميا، أكد خلاله تخفيض عدد اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق في الدوري السعودي إلى 25 لاعبا بدلا من 30، على أن يكون بينهم 10 لاعبين أجانب، وذلك بداية من الموسم القادم 2024-2025.

شروط مشاركة اللاعبين الأجانب

واشترط الاتحاد السعودي في قيده للاعبين الأجانب، أن يكون هناك 8 لاعبين أجانب دون تحديد السن، بجانب لاعبان من مواليد 2003 فيما فوق، وذلك بهدف زيادة الجانب الاستثماري، كما يحق لكل نادٍ التعاقد مع لاعب محترف من مواليد المملكة، مواليد 1998.

وأكد الاتحاد السعودي، أنه برغم تسجيل 10 لاعبين أجانب، فإنه يجري تسجيل 8 لاعبين فقط في قائمة الفريق بمباريات الدوري السعودي، كحد أقصى، بجانب المحترف من مواليد المملكة، على أن يجري استثناء بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر من هذا الشرط، ويمكن مشاركة جميع اللاعبين الأجانب.

ويحق للأندية في الموسم الجاري، التعاقد مع العديد من اللاعبين؛ إلا أنه لن يجري تسجيل سوى 8 لاعبين فقط في قائمة الفريق، وهو ما أدى لخروج أحمد حجازي من قائمة اتحاد جدة في الدوري السعودي لهذا السبب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى